• ×

05:05 صباحًا , الجمعة 25 جمادي الثاني 1438 / 24 مارس 2017

الثلاثية تقرّب الأخضر من تحقيق حلم المونديال

بعد تصدره مجموعته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مصادر اعلامية وقدم المنتخب السعودي مستوى جيدًا مقرونًا بالنتائج الإيجابية التي أقنع فيها الجميع، فبعد الغياب عن الحضور المونديالي في آخر نسختين بجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014، عاد الأخضر لكسب ثقة جماهيره منذ انطلاق التصفيات، واستعاد ثقافة الفوز التي تمكّنه من تحقيق أماني عشاقه المتمثلة في التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

وقطع المنتخب السعودي خطوة مهمة في طريقه نحو التأهل لنهائيات روسيا، عقب فوزه الكبير على ضيفه الإماراتي بثلاثية نظيفة سجلت في آخر 17 دقيقة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية للتصفيات.

وتربع الأخضر بعد هذه الجولة على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، الذي تعادل مع منتخب اليابان 1/1 في مدينة ملبورن الأسترالية، بينما صعد المنتخب الياباني إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وحل منتخب الإمارات رابعًا برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب العراق في المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط، بينما تذيل منتخب تايلاند ترتيب المجموعة بلا نقاط.
ويأمل المنتخب السعودي، الذي يحل ضيفًا على نظيره الياباني في مدينة سايتاما منتصف الشهر المقبل، في إنهاء مرحلة الذهاب بشكل مثاليّ، والاقتراب أكثر من تحقيق الحلم وتكرار سيناريو أربعة نهائيات لكأس العالم في الولايات المتحدة 1994 حين بلغ الدور الثاني، وفرنسا 1998، وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006، حين كان الممثل الوحيد لعرب آسيا فيها.


ونجحت تجربة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك مع المنتخب السعودي حتى الآن، وهو صاحب خبرة كافية في التعامل مع مباريات كأس العالم، ويكفي أنه قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمونديال جنوب إفريقيا، قبل أن يخسر بصعوبة أمام إسبانيا بهدف وحيد.

ولعب المنتخب السعودي بقيادة فان مارفيك 12 مباراة خالية من الهزائم طوال فترة إشرافه عليه التي بلغت أكثر 400 يومًا، قاد خلالها الأخضر في 11 مباراة في تصفيات مشتركة لكأس الأمم الآسيوية التي تقام في الإمارات عام 2019 وكأس العالم 2018 وواحدة ودية أمام لاوس، حقق خلالها الفوز بتسع مباريات، مقابل ثلاثة تعادلات.
بواسطة : السفير
 0  0  387