• ×

01:13 مساءً , الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017

مصدر بيئي: "الأرصاد" مسؤولة عن نفوق آلاف الأسماك ببحيرة النورس في جدة

مصدر بيئي: "الأرصاد" مسؤولة عن نفوق آلاف الأسماك ببحيرة النورس في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مصادر اتهم مصدر بيئي "هيئة الأرصاد وحماية البيئة"، بالتسبب في نفوق آلاف الأسماك على شاطئ بحيرة النورس بالكورنيش الشمالي بمحافظة جدة، وذلك بسبب ضعف رقابتها على الشواطئ التي تعتبر من صلب مهامها وفق النظام العام للبيئة خاصةً "فرع منطقة مكة المكرمة"، في حين أن أمانة محافظة جدة لاتملك المختصين بالبيئة البحرية التي كان عليها أن تستعين بمختصين حتى لا ترتكب هذه "الجريمة" بحق البيئة.



وقال لـ"سبق" إن المسؤولية تقع على عاتق الهيئة في مراقبة الشواطئ والبحار حيث أن هذا الإجراء من صميم أعمالها، مضيفا: كان من المفترض عندما شاهد مراقبو الهيئة أمانة محافظة جدة وهي تغلق البحيرة إنذارها فإن لم تستجب يتم تغريمها وفقا للنظام العام للبيئة والرفع بذلك لأمير المنطقة.



وأشار المصدر إلى أن شركة المياه الوطنية تضخ مياها معالجة ثنائية في البحر دون أن تتحرك الهيئة لإيقاف مثل هذا العبث وهيئة الأرصاد وحماية البيئة لم تقم بدورها في مراقبة المياه المعالجة ثلاثياً والتأكد من صلاحيتها هل هي صالحة لدخول البحر من عدمه.



وناشد المصدر وزير البيئة والزراعة والمياه بحكم رئاسته لمجلس الهيئة التدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تردي الحالة البيئية وعدم قيام الهيئة بدورها المنوط بها، على حد قوله.
بواسطة : السفير
 0  0  174